الأرشيف

روجيه لطفي

د. روجيه لطفي

معهد العلوم الاجتماعية - الجامعة اللبنانية

 

حاز على شهادة الدكتوراه في العلوم الإدارية من جامعة بيكاردي جول فارن – فرنسا بدرجة مشرف جداً مع تهنئة اللجنة الفاحصة، مقَيَّمة فئة أولى في الجامعة اللبنانية، Notion de survaleur et actifs intangibles : dimensions financière et stratégique ، حاز على دبلوم في معايير التقارير المالية الدولية (DipIFR) من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في بريطانيا (ACCA)، حاز على دبلوم في ﻤﻌﺎﻴﻴر اﻟﻤﺤﺎﺴﺒﺔ اﻟدوﻟﻴﺔ للقطاع اﻟﻌﺎم (DipIPSAS) من المعهد القانوني للمالية العامة والمحاسبة في بريطانيا (CIPFA)، حاز على شهادة في ﻤﻌﺎﻴﻴر اﻟﻤﺤﺎﺴﺒﺔ اﻟدوﻟﻴﺔ للقطاع اﻟﻌﺎم (CertIPSAS) من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في بريطانيا (ACCA)، حاز على شهادة في التقييم التشخيصي للإدارة الضريبية من صندوق النقد الدولي(I.M.F.) ، حاز على شهادة في الإدارة العليا من المعهد الوطني للإدارة، حاز على شهادة في السياسات البترولية من منظمة بتراد من دولة النرويج، حاز على شهادات مشاركة عدة في مؤتمرات ومحاضرات وندوات محلية وخارجية، حاز على كتب تنويه وشكر وتقدير من هيئات ومنظمات ونقابات عدة، يعمل كرئيس دائرة خدمات الخاضعين في مديرية الضريبة على القيمة المضافة ورئيس لجنة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام في وزارة المالية، يحاضر في معهد العلوم الإجتماعية (العمادة)، خبير ومدرّب في الشؤون المالية والضريبية معتمد لدى مؤسسات وهيئات ومنظمات محلية، عربية ودولية، عضو في اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.

 

  1. العنوان الإلكتروني

roger_loutfi@rogerloutfi.com

  1. المؤلفات
  • لطفي، روجيه، ووهبه، محمد. (2016). القوانين الضريبية والبيانات المالية ما بين التكامل والتناقض.  هاشيت أنطوان بالتعاون مع المعهد المالي.

- Loutfi, R. (2012). Goodwill : mythe ou réalité. Kitabouna en collaboration avec l’Institut des Finances.

- Loutfi, R. & El Murr, B. (2018). Financial Literacy and Individual Financial Behavior: Evidence from Lebanon. Business and Economics Journal, 9 (3). DOI: 10.4172/2151-6219.1000366.

 

 

مقالات مرتبطة

قد يعجبك

من نحن

مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية رافق وجوده تأسيس المعهد منذ نهاية الخمسينيات.

لعب دورًا جوهريًا في الدراسات والمسوحات والاستطلاعات.

ما زالت تطلعاته كبيرة لبناء معرفة علمية قادرة على فهم المجتمع ورصد تغيراته؛ كما همه تطوير البحث العلمي ونشره من خلال : مؤتمرات، ندوات، تبادل أكاديمي مع المؤسسات الجامعية، اصدار دوريات، وكتب في العلوم الاجتماعية ...

تواصل معنا