مختبر الأنتروبولوجيا

محاربون من أجل السلام -8-

بدعوة من منسقة مختبر الانتروبولوجيا الدكتورة ندى الطويل و منسق مختبر علم الاجتماع الدكتور  حسين رحال  في مركز ابحاث معهد العلوم الاجتماعيةCRSS-UL، اقام  النشطاء في مجموعة "محاربون من اجل السلام" المهندس اسعد شفتري، الدكتور فؤاد  ديراني و  الاستاذة سلوى سعد لقاءً حوارياً عن عبثية الحرب و اهمية الحوار كوسيلة لتدعيم السلم الاهلي.

بعد  اطلالة المحاربين السابقين على اسباب خوضهم للحرب و التحاقهم بالميليشيات ، كان التركيز   على اهمية الاعتذار و التسامح و الانفتاح و الحوار و التلاقي و بث روح المواطنية الحقيقية في انفس اللبنانيين.
 
حاور المداخلين طالبي الدكتوراه في الانتروبولوجيا اليسار الشامي و مازن حسين و تخلل اللقاء الذي دام ساعتين عرض فيلم no man’s land من انتاج  مجموعة “محاربون من اجل السلام".

يأتي هذا اللقاء الحواري ضمن سلسلة مداخلات ستتناول  "ذاكرة الحرب" و  هو مسار بحثي جديد يحاول مختبري الانتروبولوجيا  و علم الاجتماع تسليط الضوء عليه و تشجيع الطلاب على البحث  فيه .

مقالات مرتبطة

قد يعجبك

من نحن

مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية رافق وجوده تأسيس المعهد منذ نهاية الخمسينيات.

لعب دورًا جوهريًا في الدراسات والمسوحات والاستطلاعات.

ما زالت تطلعاته كبيرة لبناء معرفة علمية قادرة على فهم المجتمع ورصد تغيراته؛ كما همه تطوير البحث العلمي ونشره من خلال : مؤتمرات، ندوات، تبادل أكاديمي مع المؤسسات الجامعية، اصدار دوريات، وكتب في العلوم الاجتماعية ...

تواصل معنا