الأرشيف

شربل ليشع

د. شربل ليشع

معهد العلوم الاجتماعية - الجامعة اللبنانية

 

وُلِد في سرعل-قضاء زغرتا سنة 1981، حاز على شهادة الدكتوراه اللبنانية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من الجامعة اللبنانية معهد العلوم الاجتماعية، عام 2013، عنوان أطروحته" سياسة الحماية والرعاية الاجتماعية في لبنان منذ 1990"، يعمل كأستاذ مساعد في معهد العلوم الاجتماعية (الفرع الثالث)، درَّس في معاهد تقنية عدَّة هي: الآباء الكرمليين في مجدليا وطرابلس، ومعهد زغرتا الفني الرسمي، ومعهد أميون الفني الرسمي،  عمل مع عدَّة منظمات غير حكومية محلية ودولية، وشغل مناصب عديدة منها، مسؤول عن جودة التقارير والدراسات، ضمان الجودة ومراقبة الجودة في المشاريع التنموية التي تنفذ، مدير تنفيذي للمشاريع التنموية وغيرها...

2- العنوان الالكتروني: lich-aa@hotmail.com/   charbel_81@hotmail.com  

3- المؤلفات:

ليشع، ش، (2013)، سياسة  الحماية والرعاية الاجتماعية في لبنان : خصائص، نقاط قوة وضعف، وفرص الإصلاح، مجلة العلوم الاجتماعية الالكترونية صادرة بتصريح من وزارة الثقافة والاعلام في المملكة العربية السعودية-برقم ع-غ 1076،  www.swmsa.net/art/s/2306/سياسة-الحماية-والرعاية-الاجتماعية -في-لبنان.

ليشع، ش، (2018)، المجتمع المضيف واللجوء السوري: اقتراح خارطة طريق، بحث ممول من مركز دعم الأبحاث في الجامعة اللبنانية.

كيال، م، وآخرون (2018)، تقرير المساواة بين الجنسين في لبنان، واقع، تحديات وآفاق، 2000-2018، منشورات معهد العلوم الاجتماعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.( المشاركة في فريق العمل التطوعي الذي أجرى البحث النوعي  لإعداد هذا التقرير).

ليشع، ش،( 2019)، ريادة الأعمال النسوية : اتجاهات التجربة اللبنانية، تحديات، سياسات ، فرص وآفاق، مجلة معهد العلوم الاجتماعية.

 

 

مقالات مرتبطة

قد يعجبك

من نحن

مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية رافق وجوده تأسيس المعهد منذ نهاية الخمسينيات.

لعب دورًا جوهريًا في الدراسات والمسوحات والاستطلاعات.

ما زالت تطلعاته كبيرة لبناء معرفة علمية قادرة على فهم المجتمع ورصد تغيراته؛ كما همه تطوير البحث العلمي ونشره من خلال : مؤتمرات، ندوات، تبادل أكاديمي مع المؤسسات الجامعية، اصدار دوريات، وكتب في العلوم الاجتماعية ...

تواصل معنا