الأرشيف

ثناء أبو غيدا

د. ثناء أبو غيدا

معهد العلوم الاجتماعية - الجامعة اللبنانية

 

من مواليد الخيام / مرجعيون، حائزة على شهادة الدكتوراه من باريس في العلوم الاقتصادية، الادارية والاجتماعية في الزراعة والبيئة والتنمية، عنوان الاطروحة : السلامة الغذائية القائمة على المخاطر وإدارة الجودة في القانون الدولي ، الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا وفرنسا : نظام فعال للبنان بغية انضمامه الى منظمة التجارة العالمية، حائزة على ماجستير في علوم وتكنولوجيا الأغذية الزراعية (إدارة الجودة) وعلى الهندسة الزراعية لوقاية وانتاج النبات، تعمل كأستاذة معيدة في معهد العلوم الاجتماعية الفرع الثاني، درّست في الجامعة اللبنانية/ المعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية - CNAM، شغلت منصب خبير في حماية المؤشرات الجغرافية في وزارة الاقتصاد والتجارة وعملت كمساعد باحث في كل من الجامعة الاميركية في بيروت ومعهد العلوم الصناعية.

2. البريد الالكتروني : thanaghyda@gmail.com

3. المنشورات :

- Thana Abou Ghaida, Henry Eric Spinnler, Yves Soyeux, Tayssir Hamieh, Samir Medawar, Risk-based food safety and quality governance at the international law, EU, USA, Canada and France: Effective system for Lebanon as for the WTO accession, Food Control, 44C, 2014, pp. 267-282.

 

- Zurayk, R. and Abu Ghyda, T. 2009. The Lebanese Terroir: A Challenge of Quality. UNESCO conference on Localizing Products: A Sustainable Approach for Natural and Cultural Diversity in the South. Paris, 9-11 June, 2009.

 

مقالات مرتبطة

قد يعجبك

من نحن

مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية رافق وجوده تأسيس المعهد منذ نهاية الخمسينيات.

لعب دورًا جوهريًا في الدراسات والمسوحات والاستطلاعات.

ما زالت تطلعاته كبيرة لبناء معرفة علمية قادرة على فهم المجتمع ورصد تغيراته؛ كما همه تطوير البحث العلمي ونشره من خلال : مؤتمرات، ندوات، تبادل أكاديمي مع المؤسسات الجامعية، اصدار دوريات، وكتب في العلوم الاجتماعية ...

تواصل معنا